أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

"خطوات عملية لترك مشاهدة .. "الأفلام المخلة

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن خطوات عملية لترك مشاهدة الأفلام الإباحية.
ويقول "خالد" إن "الذنب مهما تمكن منك فأنت قادر على تركه"وموضحا أن العبد إن ملك الإرادة واتخاذ القرار فقد تخلص من جزء كبير من التبعية للشيطان وهواه.وأضاف في ثاني حلقة من برنامج الزيارة مع أيمن حسام مقدم البرنامج  أن  الإدمان كلمة تشمل الكراهية والذل والتعب لصاحباها خاصة إدمان الذنب.
وتناول اللقاء المشترك بينهما التعرض لقضية مهمة تهم شريحة  كبيرة جدا من الشباب وهي قضية إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية وتأثيرها النفسي والمادي والدني على صاحبها.
وبيّن "حسام" أن هناك شبابا كثيرين يدمنون هذا الأمر ويعتقدون أنه لا يمكنهم التخلص منهم لأنه يلازمهم منذ فترة طويلة جدا حتى أدمنوه ولا يتصور حياتهم بدون هذا الذنب للأسف الشديد.
من جانبه، يوضح د. عمرو أن الإدمان إذا سيطر على الإنسان شل تفكيره لكن مع هذا فأيًا  كان الذنب فالتخلص منه يكون سهلا وممكنا بدليل أن هناك كثيرين تخلصوا من هذا الذنب وحكوا تجارب توبتهم رغم تعلقهم الشديد بهذا الذنب.
خطوات ترك إدمان الذنوب:وأضاف أن  الجانب  العملي في ترك هذا الذنب يعتمد على  خطوات معينة هي:

  • الرياضة.
  • شغل كتير وملء الفراغ.
  • تجنب الوقت الذي أعمل فيه الخطأ وتغيير بيئة المعصية.
  • ورد استغفار كل يوم ويفضل أن يكون في وقت اعتياد الذنب لمدة شهر .
  • تكرار التوبة وعدم اليأس.
  • وطلب الإعانة من الله تعالى.
وأوضح "خالد"  أن هذه الخطوات العملية تجعلك تتخلص من إدمان هذا الذنب بل وكل الذنوب بشرط أن تصدق في طلب الإعانة من الله والتخلص من الذنب  وألا يتملكك اليأس أبدا لو قعت في الذنب بل تعيد التوبة من جديد ففي الحديث قال: " أذنب عبد ذنباً فقال: اللهم اغفر لي ذنبي، فقال الله تبارك وتعالى: أذنب عبدي ذنباً فعلم أن له رباً يغفر الذنب ويأخذ بالذنب، ثم عاد فأذنب، فقال: أي رب اغفر لي ذنبي، فقال تبارك وتعالى: أذنب عبدي ذنباً فعلم أن له رباً يغفر الذنب ويأخذ بالذنب، قد غفرت لعبدي فليفعل ما شاء". أي ما دام يستغفرني ويتوب إليّ .

مقاطع

برامج اخري

برنامح أسرار أدعية القرآن - الجزء الثاني

برنامج أسبوعي يقدمه د. عمرو خالد يتناول فيه أدعية القرآن الكريم لما لها من أسرار كثيرة لا يعلمها الكثيرون وهي جديرة بالتأمل والتفكر فلكل دعاء من أدعية القرآن أسرار وحكم.

بودكاست معاني - دكتور عمرو خالد

بودكاست معاني - دكتور عمرو خالد

amrkhaled

amrkhaled